برامج التدريب و خدمات التطوير


كمؤسسة معتمدة دولياً  تسعى لتطبيق المعايير الدولية في مجال التدريب، يوفر المعهد المصرفي خدمات التدريب بالإضافة إلى خدمات و أنشطة نشر المعرفة في البحوث و التوعية وخدمات التقييم وخدمات الدعم الفني والاستشارات التي يقدمها للشركاء و الأعضاء.

ففي مجال التدريب ، يقدم المعهد المصرفي المصري برامج المهارات القيادية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات، علاوة على وحدتين متخصصتين للتدريب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة و حوكمة الشركات، كما يقدم المعهد ايضا برامج تأهيلية وتعاقدية وشهادات تمثل كل منها خلاصة مجموعة من المهارات وأنواع المعرفة التي تتماشى مع المعايير الدولية.

خدمات ما وراء التدريب:

الأبحاث و التوعية…

تأسست إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي المصري في عام ٢٠٠٣؛ لتعزيز المناقشات بين القطاع المصرفي و القطاعات الاقتصادية و المالية الأخرى لرفع مستوى الوعي حول مواضيع ذات أهمية لصناعة الخدمات المالية المصرية.

تقدم إدارة البحوث والتوعية مجموعة متنوعة من الندوات والحلقات النقاشية  ومؤتمر سنوي لإلقاء الضوء ومناقشة أحدث الموضوعات التي تهم العاملين بالقطاعين المصرفي والمالي.

خدمات التقييم…

يهدف المعهد المصرفي المصري إلى دعم وتطوير الكوادر البشرية بالقطاع المصرفي لذلك تم إنشاء وحدة خدمات التقييم والتطوير للمؤسسات، نظراً لزيادة طلب البنوك المصرية في الآونة الأخيرة الحصول على خدمة تقييم المهارات والقدرات للمرشحين سواء الجدد أو من داخل البنك لشغل الوظائف الجديدة أو الشاغرة واتخاذ القرارات الخاصة بتعيينهم أو ترقيتهم بمنهجية علمية وحيادية تامة ، تقدم خدمات التقييم بمختلف صورها وأهدافها، سواء بغرض التعيينات أو الترقيات أو لتحديد البرامج التدريبية اللازمة لتطوير العاملين، مما يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة وتعظيم الميزة التنافسية لها، وذلك من خلال أدوات التقييم المختلفة التي يتم استخدامها سواء عن طريق لمعهد أو الشركاء الدوليين والمتخصصين في هذا المجال.

تقوم الإدارة بعمل دراسة لإحتياجات العميل قبل بدء المشروع ، كما تقدم خدمات التقييم باللغتين العربية و الإنجليزية لتحقيق الأهداف المرجوة من التقييم

البرامج التعاقدية…

يقدم المعهد المصرفى المصرى لعملائه امكانية تصميم الدورات التدريبية الخاصة لتلبية احتياجات الأعمال المتغيرة حيث يقوم فريق من ذوي الخبرة بتصميم المناهج التدريبية التي تلبي متطلبات محددة والتحديات التي يواجها العملاء. وهذا يسمح للعميل إلى تحديد محتوى الدورة ومدتها وتوقيتها والمكان.

TOP