.

تعتبر المسئولية المجتمعية للشركات من الأهداف الإستراتيجية للمعهد المصرفي المصري، حيث يسعى المعهد  لخدمة المجتمع ليس فقط من خلال اهتمامه بالعديد من القضايا الاجتماعية الرئيسية ولكن أيضاً من خلال تقديم خدمات متميزة لتنمية ورعاية المجتمع المصري بجميع فئاته ، بالأخص في مجال التعليم

برنامج “التدريب من أجل التوظيف”

قام المعهد المصرفي في نوفمبر ٢٠٠٨ بإبرام بروتوكول تعاون مع قطاع خدمة المجتمع بجامعة القاهرة لتنفيذ برنامج “التدريب من اجل التوظيف” حيث يوجه هذا البرنامج لطلبة الفرقة والرابعة وكذلك حديثي التخرج بالكليات المختلفة بهدف تقليل الفجوة ما بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل، و ذلك من خلال تدريب المشاركين على مجموعة من البرامج المتخصصة التي تؤهلهم للتخصص في مجالات محددة وفقا لمتطلبات سوق العمل المصرفي والمالي ،

وقد قام البنك المركزى المصرى برعاية البرنامج لتقديمة لكافة الطلاب بالجامعات الحكومية وعقد ندوات تعريفية بالتثقيف المالى

 

مبادرة “عشان بكرة”

أطلق المعهد المصرفي المصري مبادرة “عشان بكرة” عام ٢٠١٢، وهي مبادرة وطنية تحت رعاية البنك المركزي المصري في مجال التثقيف المالي وتطوير المنتجات والخدمات المالية التي تناسب الأطفال والشباب في مصر والشرق الأوسط. وقد حرص المعهد المصرفي علي معرفة وتطبيق أفضل الممارسات الدولية من خلال عضويته في المنظمات الدولية التي تعمل بشكل كبير في مجال التثقيف والتعليم المالي كالشبكة الدولية للتعليم المالي التابعة لمنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، والمنظمة الدولية لمالية الأطفال والشباب.

يسعى المعهد المصرفي المصري للتواصل وتنمية المجتمع وزيادة وتيرة التقدم في مصر. ويعكس هذا إلتزام المعهد بالمسئولية المجتمعية على أعلى مستوى، وكونها جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيتها للعمل.

كما قام المعهد المصرفي وشركائه بالتوعية المالية للأطفال و الشباب في جميع المحافظات، حيث توجت هذه المجهودات بفوز مصر بجائزة المنظمة الدولية لمالية الأطفال والشباب للأسبوع المالي العالمي لعام ٢٠١٤ مما وضع مصر في مركز الريادة والصدارة في المنطقة.

TOP