.
 

تعتبر المسئولية المجتمعية للشركات من الأهداف الإستراتيجية للمعهد المصرفي المصري، حيث يسعى المعهد  لخدمة المجتمع ليس فقط من خلال اهتمامه بالعديد من القضايا الاجتماعية الرئيسية ولكن أيضاً من خلال تقديم خدمات متميزة لتنمية ورعاية المجتمع المصري بجميع فئاته ، بالأخص في مجال التعليم

عشان بكرة

أطلق المعهد المصرفي المصري مبادرة ‘عشان بكرة’ في عام ٢٠١٢ تحت رعاية البنك المركزي المصري بهدف تحسين قدرة الافراد على ادارة الاموال، وفهم واستخدام الخدمات المالية المختلفة وذلك من خلال نشر التثقيف المالي للمساهمة في الوصول الى الشمول المالي.

بصيرة

اطلق المعهد مبادرة بصيرة عام  2020 لمساندة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن خلال المرحلة التجريبية سيتم مساعدة ذوي الاحتياجات البصرية على تذليل الصعاب التي تواجههم في مراحل التعليم والمساهمة في توفير حلول أفضل تمكنهم من متابعة استذكار المواد الدراسية بالمراحل التعليمية المختلفة. تم إطلاق المرحلة التجريبية للمبادرة من خلال التركيز علي تحديات ضعف البصر خلال فترة العزل المنزلي لمواجهة فيروس كوفيد 19 المعروف بفيروس كورونا.

إتاحة

نحن نؤمن ان قوة العمل الممثلة لجميع فئات المجتمع شيء حتمي لنجاح العمل وعليه اطلق المعهد المصرفي المصري مبادرة إتاحة لتكون همزة الوصل بين الباحثين عن فرص عمل من ذوي الهمم والقطاع المصرفي فمن خلال منصة المبادرة نتيح بيانات وخبرات المتقدمين من ذوي الهمم لعرضها على مسؤولي التوظيف في إدارات الموارد البشرية في القطاع المصرفي لفرص التوظيف المحتملة. بعد اجتياز كافة التقييمات وشروط التسجيل، يتم إلحاق المتقدمين ببرنامج تدريبي اونلاين بالمعهد لتعزيز المهارات المطلوبة لنموهم الوظيفي ومتطلبات السوق العمل المصري.

يسعى المعهد المصرفي المصري للتواصل وتنمية المجتمع وزيادة وتيرة التقدم في مصر. ويعكس هذا إلتزام المعهد بالمسئولية المجتمعية على أعلى مستوى، وكونها جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيتها للعمل.

TOP