إدارة البحوث والتوعية

تقدم إدارة البحوث والتوعية مجموعة متنوعة من الندوات والحلقات النقاشية ومؤتمر سنوي لإلقاء الضوء علي أحدث الموضوعات التي تهم العاملين بالقطاعين المصرفي والمالي. توفر الإدارة ايضاً سلسلة من الإصدارات بغرض رفع الوعي العام حول الموضوعات ذات الأهمية للقطاع المصرفي المصري. بالإضافة إلى ذلك، تنظم الإدارة مسابقة بحثية سنوياً لتشجيع شباب الباحثين في القطاع المصرفي وحثهم على تقديم مقترحاتهم ورؤيتهم للمشاكل المالية والمصرفية الحالية.

خدمات الإدارة 

الندوات والمؤتمرت

تقدم إدارة البحوث والتوعية مجموعة متنوعة من الندوات والمؤتمرات لإلقاء الضوء ومناقشة أحدث الموضوعات التي تهم العاملين وصناع القرار بالقطاعين المصرفي والمالي، واستضافة العديد من الخبراء المحليين والمهنيين المتميزين، والخبراء الدوليين، الذين يشاركون خبراتهم في الموضوعات ذات الاتصال المباشر بالقطاع المصرفي المصري.

الإصدارات

توفر إدارة البحوث والتوعية سلسلة من الإصدارات التي تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات بغرض زيادة الوعي العام حول الموضوعات ذات الأهمية الاستراتيجية لصناعة الخدمات المصرفية المصرية.

تشمل اصداراتنا:

  • مفاهيم مالية: مجموعة من الاصدارات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي العام حول المصطلحات المصرفية والمالية الحديثة.
  • الأبحاث المتخصصة: تناقش هذه الأبحاث العديد من الموضوعات المالية والمصرفية ، ويتم تحكميها ومراجعتها بمعاونة مجموعة من الأكاديميين والمتخصصين في المجال.
  • مجلة المعهد المصرفي (المصرفيون): تصدر بشكل ربع سنوي، وتناقش أحدث التطورات بالبنوك المصرية وترصد آراء وتوجهات القائمين على الصناعة المصرفية المصرية، بالإضافة إلى عرض مفصل لأنشطة ومبادرات المعهد المصرفي المصري.
  • كتيبات التثقيف المالى: مجموعة من الإصدارات تتناول أهم المفاهيم والمبادئ المالية التي يتم عرضها بشكل مبسط من أجل زيادة الوعي المالي لدي الشباب بأهم المفاهيم المالية وتصدر باللغة العربية والانجليزية.

المسابقة البحثية

تقوم إدارة البحوث والتوعية بتنظيم مسابقة بحثية سنويا لتشجيع شباب الباحثين في القطاع المصرفي وحثهم على تقديم مقترحاتهم ورؤيتهم في موضوع معين في القطاع المالي والمصرفي للمشاركة في صنع مستقبل أفضل لهذا القطاع.

TOP