نبذة عن المعهد المصرفي المصري

تم تأسيس المعهد المصرفي المصري بواسطة البنك المركزي المصري في عام ١٩٩١ ليصبح الذراع التدريبي الرسمي له  ليطبق أفضل الممارسات الدولية لصقل المهارات الفنية والإدارية للعاملين بالقطاع المالي والمصرفي برؤية تستهدف أن يصبح المعهد المركز المعرفي الرائد للخدمــات الماليـــة في مصــر والمنطقة المجــــــــاورة من خلال التميز في تنمية المهارات وتوفير الخدمات المعرفيــــة المتكاملــــة للقطــــاع المالي، والمساهمة في نشر الوعي المالي في المجتمــــــع.

 

الإعتماد الدولي ACCET

حصل المعهد المصرفي المصري على الإعتماد الدولي لمدة ٥ سنوات من مجلس اعتماد التعليم المستمر والتدريب (ACCET) في أبريل ٢٠٠٩ كتأكيد للإلتزام بمعايير الجودة العالمية ليصبح بذلك المعهد التدريبي الأول المعتمد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في ديسمبر ٢٠١٤، تم تجديد الاعتماد لمدة خمس سنوات أخرى تنتهي في عام  ٢٠١٩، كما حصل على الإعتماد للمرة الثالثة لمدة 5 سنوات أخرى تنتهي في ٢٠٢٤. يقدم المعهد أيضاً وحدات التعليم المستمر (CEUs) التي تستخدم على نطاق واسع دولياً، وتمكن المتدربين من مواصلة تعليمهم في جميع أنحاء العالم.

الشبكة العربية (ABTN)

في مبادرة لتكوين شبكة عربية قوية تجمع معاهد التدريب المثيله في الوطن العربي، قام المعهد المصرفي المصري بتأسيس الشبكه العربية للتدريب المصرفي (ABTN) بهدف تبادل الخبرات وتكثيف التعاون بين هذه المعاهد في المنطقة العربية وبعض الدول الافريقية . ويفخر المعهد بعضويته في رابطة التدريب المصرفي الافريقية (AAIOB) والشبكة الأوروبية للتدريب المصرفي (EBTN).

 

إنجازات المعهد المصرفي المصري:

  • أكثر من 50 الف متدرب سنوياً
  • أكثر من 60 مدرب
  • أكثر من 60 ألف ساعة تدريبية سنوياً
  • أكثر من 3 آلاف برنامج تدريبي سنويا
.

 

.

TOP