تقدم إدارة برامج تطوير الأداء والمهارات الإدارية مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج التدريبية التي تهدف إلى المساهمة في تطوير وتقدم العنصر البشرى داخل القطاع المصرفي و للأفراد :الغير عاملين بالقطاع المصرفي ، تتناول الخدمات المقدمة من الإدارة الموضوعات التالية

 تنمية المهارات القيادية، المبيعات ، التسويق و خدمة العملاء، الموارد البشرية و تطوير المهارات الشخصية

البرامج التدريبية

360طريقة مبتكرة للتعامل مع مديرك

عدد ساعات البرنامج: 8

وصف البرنامج:

سيتعرض المشاركون في هذه الدورة لنهج ثوري، يمكنهم من خلاله تحديد السمات الشخصية المختلفة التي تسود في بيئة العمل. ويتمثل المسعى الرئيسي في تعميق الذكاء الاجتماعي للمشاركين لتكييف مزاجهم وشحذ وعيهم الذاتي للوصول إلى الحد الأقصى من الانضباط السلوكي. وسيتعرضون لمبادئ القيادة ال 360 لتحقيق هذه الأهداف.

 

الكفاءة القيادية

عدد ساعات البرنامج: 24                                                              

وصف البرنامج:

في عالم يهيمن عليه التكنولوجيا، أصبح رأس المال البشري ميزة تنافسية كبيرة. في حين أن أي شركة يمكنها شراء التكنولوجيا، إلا أن أفضل الشركات المدارة تنجح في الحصول على الأداء الأمثل من موظفيها.
يصبح المدير فعال بتعلم المهارات المناسبة، وتطبيقها واكتساب الخبرة. على الرغم من أن هذه العملية تستغرق وقتاً بالضرورة ،إلا أنها تبدأ بخلق أساس متين في الإدارة. والهدف من هذا البرنامج هو مساعدة المشاركين على خلق الأساس الذي يمكنهم من تطوير وممارسة مهاراتهم الإدارية.

 

أول 90 يوم لك كمدير

ساعات البرنامج: 16                                                                   

وصف البرنامج:

تم تصميم هذه الدورة للمديرين الذين تم ترقيتهم حديثا لتسريع قدرتهم على اكتساب المهارات الإدارية لتتناسب مع المنصب الجديد. كما يهدف إلى تغيير طريقة تفكيرهم من كونهم تابعين لمدير قادر على قيادة فريق بفعالية.

 

الذكاء الانفعالي مع التحليل النفسي

عدد ساعات البرنامج: 16

وصف البرنامج:

في هذه الدورة، سوف يتعلم المشاركون المهارات لتطوير قدراتهم في بناء والحفاظ على علاقات ناجحة. بالإضافة إلى ذلك سوف يتعلم المشاركون أيضا كيفية التعامل مع الشخصيات المختلفة، وكيفية الاندماج في مجموعات وفرق ناجحة وفعالة، وكيفية إدارة السلوك داخل هذه المجموعات والفرق.

 

الحل الاستراتيجي للمشكلات

ساعات البرنامج: 24                                                                    

وصف البرنامج:  

في هذه الدورة، سوف يتعلم المشاركون التقنيات والعمليات المطلوبة، والتي سوف تساعدهم على فهم السبب الجذري للمشكلة االاستراتيجية واتخاذ أفضل قرار في ظروف مختلفة. يتم حل المشاكل بطريقة إبداعية في المستوى الاستراتيجي من أجل التعامل في حالة الأزمات.

 

إدارة التغيير

ساعات البرنامج: 16                                                            

وصف البرنامج:  

سيقوم البرنامج التدريبي بتزويد القائد بالأدوات المطلوبة لتحقيق التغيير على نحو أكثر سلاسة وتقبل تلك التغييرات بشكل أفضل. وستوفر ورشة العمل أيضا للمشاركين فهماً لكيفية تنفيذ التغيير وبعض الأدوات لإدارة ردود أفعالهم تجاه التغيير.

 

رحلتك الفريدة مع فنيات البيع الاحترافية

عدد ساعات البرنامج: 16

وصف البرنامج:

فى هذا البرنامج سوف يكتسب المتدربون مهارات البيع الأساسية لتطوير قدراتهم على اكتشاف احتياجات العميل وتعزيز قدراتهم فى تقنية اغلاق المبيعات خصوصا ان صناعة المبيعات تتغير وتتطور بسرعة.  كما سيتعلم المتدربون خطوات التفاوض الناجح والقواعد الأساسية للإقناع.

 

القوة والتميز في المبيعات

عدد ساعات البرنامج: 16

وصف البرنامج:

تم تصميم هذه الدورة لتدريب جميع العاملين على فوائد البيع بطريقة  “cross selling and up selling”لتحقيق هدف المنظمة، كما يمكن هذا البرنامج المشاركين من ممارسة التقنيات البيعية المختلفة بطريقة مهنية.

 

فن المبيعات عن طريق الهاتف

عدد ساعات البرنامج: 8

وصف البرنامج:

يعتبر البيع عبر الهاتف من اكبر التحديات في مجال المبيعات. ففى هذا البرنامج سوف يتم التركيز على تحقيق احسن النتائج فى نشاط المبيعات عبر الهاتف وذلك من خلال خلق افتتاحية مقنعة لبقاء العميل معك اطول فترة ممكنه على الهاتف ومعرفة العملاء الذين يستحقون الوقت والحديث، وكيفية فتح المحادثات عن طريق الاسئلة الفعالة والحلول المفنعة حتى نفوز بالعميل.

 

المفاوض الناجح

عدد ساعات البرنامج: 16

وصف البرنامج:

فى هذا البرنامج سوف يكتسب المتدربون مهارات التفاوض والاقناع لتعزيز قدراتهم على التفاوض مع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين خصوصاً في المواقف الصعبة. كما سوف يعرض البرنامج  خطوات التفاوض الناجح والقواعد الأساسية للإقناع.

 

احتراف خدمة العملاء “جورو”

عدد ساعات البرنامج: 16

وصف البرنامج:

صمم هذا البرنامج لمساعده المتدربين على إيجاد مناهج جديدة لإرضاء العملاء بنية توليد كلمة إيجابية. ويمكن الوصول إلى ذلك من خلال فهم العملاء، والقدرة على إدارتهم والتعامل مع الشكاوى بشكل فعال

 

الوصول لعملاء راضين

عدد ساعات البرنامج: 20

وصف البرنامج:

سيتمكن المشاركون في هذا البرنامج من التعرف على جميع أنواع العملاء والطرق المختلفة لخدمتهم  بشكل افضل. بالإضافة الي تزويد المشاركين بمهارات احترافية مثل تقنيات الرد على التليفون والتعامل مع العميل الصعب والاستفادة من كل هذا في زياده العائد علي الأعمال.

 

إدارة علاقات العملاء

عدد ساعات البرنامج: 16

وصف البرنامج:

تعرض هذه الورشة الطرق المختلفة لاستراتيجيات التسويق وتكنولوجيا المعلومات من خلال ال CRM. كما تعرض كل من ( التسويق وتكنولوجيا المعلومات) بطرق تؤدي الى التجانس أثناء التعامل مع العملاء.

 

فن العلاقات العامة

عدد ساعات البرنامج: 16

وصف البرنامج:

سيتعلم المشاركون في هذه الدورة المهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في فهم أساسيات ونظريات العلاقات العامة. بالإضافة إلى ذلك سوف يتعلُمون كيفية تطوير العلاقات العامة، ودمجها ضمن خطة التسويق وفهم كيفية قياس تأثيرها.

 

التسويق الإلكتروني

عدد ساعات البرنامج: 16

وصف البرنامج:

في هذا البرنامج سوف يكتسب المتدربون المهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في بناء استراتيجيات التسويق الالكتروني. كما سيتعلم المتدربون ما هو التسويق الالكتروني وكيفية بناء وتطوير خطة للتسويق الالكتروني. هذا بالإضافة إلى معرفة كيفية استخدام مبادئ وتقنيات التسويق الالكتروني مع استراتيجيات التسويق للوصول إلى نتائج ناجحة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتقنيات الكترونية أخرى.

 

التسويق بطريقة الجوريلا كأحدث تقنيات التسويق

عدد ساعات البرنامج: 16

وصف البرنامج:

فى هذا البرنامج سوف يتعلم المتدربون المهارات اللازمة لتطوير استراتيجيات التسويق للتميز وسط المنافسون. وسيتعلم المشاركون أيضا أفكارا جديدة لتوسيع وزيادة حصتهم في السوق إلى جانب تخفيض ميزانياتهم.  هذا بالإضافة إلى  عرض التكنولوجيا الجديدة واستراتيجيات التسويق عبر الإنترنت.

 

التسويق بالمحتويات

عدد ساعات البرنامج: 16

وصف البرنامج:

تم تصميم هذا البرنامج لمساعدة المتدربين على تطوير المحتوى المناسب ليتم توصيله إلى عملائهم فى البنوك بأي شكل كان. هذا المحتوى يمكن أن يكون كتيب، بيان صحفي، أوراق بيضاء، محتوى الموقع، النشرة الاخبارية الالكترونية…الخ. إن الهدف من وجود المحتوى المناسب هو جذب العملاء وإقناعهم بشراء منتجاتك وخدماتك

اساسيات الموارد البشرية

عدد الساعات:28                                                                        

وصف البرنامج:

يهدف البرنامج إلي إعطاء الموظفين الأدوات الأساسية للتعامل مع العديد من حالات الموارد البشرية مثل كتابة الوصف الوظيفي، وكيفية إجراء مقابلات مع المرشحين الجدد، وتوجه الشركة، وقياس أداء الموظفين. كما أنها تمكنهم من التعامل مع بعض حالات الموارد البشرية.

 

الماجنت: “إدارة علاقات الموظفين: الأجيال الجديدة”

عدد الساعات:16

وصف البرنامج:

من أهم التحديات الرئيسية التي واجهت على مدى السنوات القليلة الماضية هو تحدي اجتذاب القوة العاملة الماهرة والاحتفاظ بها، حيث أن سوق العمل يتقلص، كما تقدم التكنولوجيا حلولا متعددة وتطور سريع.  ويصبح التحدي أكثر تكثيفا حيث تواجه المنظمات الحقيقة، أنها تدير ثلاثة أو حتى أربعة أجيال في العمل. يتناول هذا البرنامج كيف ان شئون العاملين تخدم احتياجات جيلين إشكاليين؛ وهما الجيل الرابع وجيل الألفية. وسوف يكتسب المشاركون المعرفة والمهارات الأساسية لتحديد مسارات مختلفة لإدارة وظيفة شئون العاملين مع التركيز بشكل خاص على الصفات فرط النشاط التي تميز الجيل الرابع وجيل الألفية، بالإضافة إلى القوة العاملة متعددة الأجيال.

 

البحث عن النجوم: التوظيف والتعيين

عدد الساعات: 24                                                                      

وصف البرنامج:

يتم تعريف المشاركين في هذا البرنامج على واحد من أهم الأدوار التي تقوم بها إدارة الموارد البشرية وهي التوظيف والتعيين، حيث يختبر المشاركون الجوانب المختلفة لهذا الدور الفعال وكيف يتناوله العلم الحديث من حيث عملية استقطاب المهارات، كما يقدم البرنامج خبرات مماثلة للواقع المهني من خلال تدريبات تبادل الأدوار التي تبني المهارات تراكميا لدى المتدربين، من ناحية أخرى يعزز المحتوى التدريبي ثقة العاملين في هذا المجال على إدارة المقابلات الشخصية بناء على الكفاءات.

تألقك كمتحدث متميز

ساعات البرنامج: 24                                                              

وصف البرنامج:

تم تصميم هذا البرنامج لتلبية احتياجات العمل التي تم ملاحظتها مؤخرا لتطوير مهارات العرض الفعال لجميع من يعملون في المجال المصرفي وأسواق الأوراق المالية، حيث يعتبر المتحدث البارع من أهم عوامل النجاح الرئيسية في أي مؤسسة.

 

فن الكتابة المهنية

ساعات البرنامج: 20                                                              

وصف البرنامج:

تم تصميم هذا البرنامج لتلبية احتياجات السوق التي لوحظت مؤخرا لتطوير المهارات الأساسية للمتدربين لما لها من تأثير إيجابي على التقدم الوظيفي. بالإضافة إلى ذلك، فإن قنوات الاتصال الفعالة باستخدام وثائق الأعمال المهنية تجعل المنظمة تعمل بسلاسة وأداء مهني. إن الوضوح في الكتابة هو واحد من أهم المهارات التي يجب اتقانها من أجل تطوير صورة المؤسسة.

 

وازن حياتك العملية إدارة الوقت

 عدد ساعات البرنامج: 16                                                         

وصف البرنامج:

يقدم هذا البرنامج أدوات وتقنيات إدارة الوقت التي تمكن المشاركين من إدارة وقتهم بشكل أكثر فعالية وتشعرهم بقدر أكبر من السيطرة. كما يمكنهم من تحديد مجالات العمل التي يمكن فيها استغلال الوقت بشكل أفضل بالإضافة إلى معرفة الإجراءات الضرورية لتقليل المشكلات التي قد تحدث

 

ميكس اند ماتش للتواصل الفعال

 ساعات البرنامج: 16                                                              

وصف البرنامج:

هذا البرنامج  يساعد المشاركين على التواصل بشكل فعال ومناسب وواضح في جميع المواقف. فهو يضمن التواصل الفعال الذى يؤدى الى نتائج إيجابية تؤدي إلى حياة خاصة ومهنية أكثر انتاجية. كما أنه يساعد المشاركين على تطوير مهاراتهم الشخصية وبناء علاقة جيدة مع زملائهم في العمل.

 

قوتنا “روح الفريق”

عدد ساعات البرنامج: 16

وصف البرنامج:

تم تصميم هذا البرنامج لتوضيح كيفية بناء فريق عمل مجهز بالمهارات اللازمة للوصول الى أفضل وأقصى النتائج في إطار بناء وتنمية الفريق .

 

الاتيكيت في العمل

ساعات البرنامج: 16                                                             

وصف البرنامج:

هذا البرنامج يساعد المشاركين على فهم قواعد الاتيكيت في العمل وتعلم كيفية تطبيقه في من المواقف المختلفة.

 

سحر الابداع والابتكار

ساعات البرنامج: 16                                                                 

وصف البرنامج:

هذا البرنامج يساعد المشاركين على تعزيز مستوى الابتكار لديهم من خلال استخدام أمثلة واقعية للأعمال المبتكرة ومع التطبيق العملي لأدوات مثل العصف الذهني، رسم الخرائط الذهنية وغيرها. كما سيتم تزويد المشاركين بالأدوات التي يحتاجونها لتحويل حياتهم وبيئتهم ومكان عملهم.

 

مديرين المكاتب المحترفين

 ساعات البرنامج: 24                                                              

وصف البرنامج:

بحضورك هذا البرنامج تستطيع ان توسع من إمكاناتك المهنية وتطور من قدراتك الاحترافية من خلال القدرة على إدارة العلاقة بين مديرك وفريق عملك على نحو فعال.

 

حل المشكلات باستخدام استراتيجية بلو اوشن

 ساعات البرنامج: 16                                           

وصف البرنامج:  

تم تصميم هذه الدورة لمساعدة المتدربين على إيجاد نهج جديد لحل المشاكل القائمة وخاصة المشاكل المزمنة بدلا من استخدام الطرق التقليدية التي تستهلك الوقت والجهد وليست فعالة بما يكفي لحل المشكلة بشكل دائم

البرامج الاستراتيجية

  • برنامج إعداد القيادات
  • برنامج إعداد القيادات الشابة
  • التدريب من أجل التوظيف

 

 الشهادات

  • شهادة مدير المكاتب
  • Professional HR Leaders Certificate
  • Sales Certificate for Bankers

 

الدورات التدريبية / وِرَش العمل

• مهارات التفاوض والإقناع
• حل المشكلات واتخاذ القرارات للمديرين
• Your Leadership Journey – in cooperation with DDI

 

للمزيد من المعلومات برجاء التواصل مع منسقين إدارة تطوير الأداء والمهارات الإدارية من الأحد للخميس من الساعة 9ص إلى 5م:

Email: pmdprograms@ebi.gov.eg

Mobile: 01000019168

الشركاء الاستراتيجيين

PMD-Partners

.

 

TOP